ايجى ميديا

الثلاثاء , 23 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

أبرز وفيات 27 يوليو: فريد شوقي ورشدي أباظة ويوسف شاهين

-  
فريد شوقي ورشدي أباظة ويوسف شاهين
فريد شوقي ورشدي أباظة ويوسف شاهين

كتبت- جهاد التابعي:

حدث في العلوم والتكنولوجيا

1881 ميلاد هانس فيشر، عالم كيمياء عضوية ألماني حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1930:

هانس فيشر هو كيميائي ألماني مختص في الكيمياء العضوية. ولد في 27 جويلية 1881 وتوفي في 31 مارس 1945. كان والده يدرس في معهد تقني بشتوتغارت. بدأ دراسته في شتوتغارت وووسيبدن ثم درس الكيمياء والطب في جامعتي بازل وماربورغ.

1917 وفاة تيودور كوخر، طبيب جراح سويسري حاصل على جائزة نوبل في الطب عام 1909:

يعد تيودور كوخر رائد جراحة الغدة الدرقية، ففي عام 1878 أجرى أول عملية لاستئصال تضخم سام (أي مصحوب بزيادة إفراز) في الغدة الدرقية، وقد كان حصوله على جائزة نوبل في الطب لأبحاثه في وظائف الغدة الدرقية وأمراضها وجراحتها.

حدث في الفن

1980 وفاة رشدي أباظة، ممثل مصري:

تزوج رشدي أباظه أكثر من اثنى عشر مرة: منهم تحية كاريوكا وسامية جمال وصباح في زواج قصير لمدة 24 يوم، وأنجب من إحدى زيجاته باربارا (الأمريكية الجنسية) بنت اسمها قسمت وكان آخر فيلم أنهى تصويره قبل وفاته هو فيلم (سأعود بلا دموع)، ثم اشترك بعده في فيلم (الأقوياء) وهو آخر أعماله.

1998 وفاة فريد شوقي، ممثل مصري:

فريد شوقي امتدت حياته المهنية نحو 50 عاما، تألق شوقي فيها، أنتج، و كتب سيناريو أكثر من 400 فيلما أي أكثر من الأفلام التي أنتجت بشكل جماعي من قبل العالم العربي كله ،بالإضافة إلى المسرح والتلفزيون والسينما.

2008 وفاة يوسف شاهين، مخرج سينمائي مصري:

يوسف شاهين مخرج سينمائي مصري ذو شهرة عالمية، معروف بأعماله المثيرة للجدل، وبرباعيته السينمائية التي تتناول سيرته الذاتية (إسكندرية... ليه؟ - حدوتة مصرية - إسكندرية كمان وكمان - إسكندرية - نيويورك).

حدث في الأدب

1835 ميلاد جوزويه كاردوتشي، شاعر إيطالي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1906.

جوزويه كاردوتشي شاعر إيطالي من عائلة غنية قي مدينة بيسكرا. بدأ في الكتابة عند سن الثالثة عشرة .وحصل علي جائزه نوبل التي لم يستطع استلامها شخصيا بسبب المرض.

1941 ميلاد أسامة أنور عكاشة، كاتب مصري.

أسامة أنور عكاشة، كاتب روائي ومسلسلات وأفلام ومسرحيات مصري. وهو أحد أهم المؤلفين وكتاب السيناريو في الدراما المصرية والعربية، وتعتبر أعماله التلفزيونية الأهم والأكثر متابعة في مصر والعالم العربي.

حدث في السياسة

1954 التوقيع بالأحرف الأولى عن اتفاقية الجلاء البريطاني عن مصر.

وهو اتفاق مصري بريطاني حول انسحاب القوات البريطانية من مصر بشرط ان تبقى منطقة السويس مراقبة.

بالصور.. بكاء رانيا فريد شوقي ودموع داليا البحيري في عزاء فريد المرشدي

التعليقات