ايجى ميديا

السبت , 20 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

نقابة الصحفيين تطالب بعدم نشر صور وأسماء ضحايا التحرش: الصحافة مهنة لها قلب ولا تكونوا طرفا في معاقبة الضحايا والتشهير بهم

-  
<p>النقابة تتعهد بالتحقيق في أي شكوى ضد المخالفين لميثاق الشرف الصحفي.. وتؤكد : مهمتنا نقل الحقيقة لا تدمير اسر الضحايا</p>

النقابة تتعهد بالتحقيق في أي شكوى ضد المخالفين لميثاق الشرف الصحفي.. وتؤكد : مهمتنا نقل الحقيقة لا تدمير اسر الضحايا

أهابت نقابة الصحفيين بجميع الزملاء الصحفيين والقائمين على إدارات تحرير الصحف والمواقع الإخبارية المصرية، الامتناع عن نشر صور لضحايا التحرش أو أسمائهم، أو أي معلومات تكشف عن هويتهم في الحوادث المختلفة، إلا بموافقة شخصية رسمية منهم.
وشددت النقابة في بيان أصدرته اليوم على الصحفيين ألا يكونوا طرفًا في معاقبة الضحايا والتشهير بهم، بنشر صورهم أو أي معلومات عنهم قد تساهم في التعريف بهم دون رغبتهم.

وأكدت النقابة أن نشر صور الضحايا والمعلومات الخاصة بهم في قضايا التحرش أوالأطفال الذين تنتهك حقوقهم، وكذلك المتهمون في القضايا والذين لم تصدر بحقهم أحكام نهائية، هو مخالفة صارخة لمواثيق الشرف الصحفي والمهني الذي ينبغي علينا جميعاً الالتزام به وتفعيل قواعده.
وقال البيان " إن مجلس نقابة الصحفيين إذ يؤكد لجميع الزملاء على أنه إذا كانت المهمة الأولى للصحفي هي نقل الأخبار بمهنية تامة، فإنه يلفت نظر الجميع أن الصحافة مهنة لها قلب ينشد مصالح الناس ويحافظ عليها، ويتجنب أن يكون مصدرًا لوجع إضافي، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بضحايا مثل هذه الجرائم البشعة. فالهدف الأساسي لمهنة الصحافة هي فضح مناطق الخلل في المجتمع لا زيادتها، ومهمتها الرئيسية أن تكون وسيلة المستضعفين لنيل حقوقهم، لا تدمير مستقبلهم ومستقبل أسرهم لمجرد البحث عن مساحة أوسع من الانتشار.
ويُشدد مجلس النقابة أنه في إطار حرصه على حقوق القراء والمواطنين والمجتمع عامة، فإنه سيبادر إلى لفت نظر الصحف التي ترتكب أخطاء بحق الضحايا والمتهمين، والتحقيق بجدية تامة في أي شكوى تصله بهذا الشأن، حتى لا تتحول المهنة من وسيلة لنشر الحقيقة إلى سيف مسلط على رقاب الضحايا قبل المتهمين.

التعليقات