ايجى ميديا

الأربعاء , 24 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

دبلوماسي إيراني للشرق الأوسط: نريد مصر قوية لصالح المنطقة.. ونسعى للتقارب لكن دون شروط مسبقة تصعب الأمر

-  
<p>عبداللهيان: إذا طرحت مصر فكرة رفع إيران تمثيلها الدبلوماسي في القاهرة من جانب واحد فسنرحب</p>

عبداللهيان: إذا طرحت مصر فكرة رفع إيران تمثيلها الدبلوماسي في القاهرة من جانب واحد فسنرحب

قال حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني إن بلاده لديها رغبة وثيقة وأكيدة في تحقيق التقدم والتطور في العلاقات مع مصر، معتبرا أن مشاركته في حفل تنصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "دليل على هذه الرؤية".
وعما إذا كانت إيران ستبادر برفع مستوى التمثيل إلى درجة سفير من جانبها، قال عبد اللهيان في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأربعاء: "إذا طرحت مصر هذه الفكرة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية فسوف ترحب بها".
وقال: "نتمنى أن تصل العلاقات الثنائية إلى درجة تناسب حجم وقوة البلدين حتى نشاهد لقاء على مستوى رؤساء البلدين، ونرجو أن نشهد في مصر المصالحة الوطنية ومصالحة جميع الأطراف المصرية ونأمل أن نرى مصر القوية لنفسها وللمنطقة".
وأضاف: "خلال الأزمنة المختلفة أبدت إيران استعدادها من أجل ترقية العلاقات بين البلدين إلى مستوى رفيع، وأقصد رفع مستوى التمثيل لكن للأسف الجانب المصري في السنوات الماضية وضع شروطا تصعب من الوصول إلى هذه المرحلة .. نريد تقاربا دون شروط مسبقة، وأن يجري كل شيء عبر الحوار والتفاهم".
وقال إنه صافح ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز ، خلال الحضور في مكان الاحتفال بالرئيس المصري ، وأبلغه تحيات الرئيس الإيراني حسن روحاني.
وأضاف :"نحن نعد المملكة العربية السعودية دولة مهمة في المنطقة ونرى أيضا في إيران أن البلدين لديهما مقومات لا يمكن الاستهانة بها ومن ثم التعاون معا في حل مشكلات في منطقة الشرق الأوسط .. أكدنا دائما الاستعداد للحوار الجاد من أجل تقارب وجهات النظر ، وقررنا أن نقوم بخطوات تمهيدية لإتمام لقاء الوزيرين الأمير سعود الفيصل والوزير جواد ظريف".

التعليقات