ايجى ميديا

الجمعة , 19 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

يديعوت أحرونوت: حسنا فعل السيسي بعدم دعوته نتنياهو أو بيريز لحضور حفل تنصيبه للحفاظ على شعبيته

-  
<p>الصحيفة العبرية: على إسرائيل ألا تضر بمصداقية السيسي بإقامة علاقات قوية جدا مع النظام الجديد في القاهرة</p>

الصحيفة العبرية: على إسرائيل ألا تضر بمصداقية السيسي بإقامة علاقات قوية جدا مع النظام الجديد في القاهرة

ذكر مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الاثنين أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فعل خيرا بعدم دعوته رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أو الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز لحضور حفل تنصيبه.
وأضافت الصحيفة في مقال كتبه رون بن-ييشاي أنه يتعين على إسرائيل ألا تضر بمصداقية مصر بإقامة علاقات قوية جدا مع النظام الجديد في القاهرة، ويتعين عليها في الوقت نفسه استغلال الفرص التي أتاحها "الربيع العربي" لتعزيز العلاقات مع جيرانها.
وأكد الكاتب أنه حتى تهدأ التوترات في مصر والعالم العربي ككل، يتعين على إسرائيل الإبقاء على علاقات سياسية منخفضة مع القاهرة.
وشدد على أنه يتعين اتباع هذه السياسة في العلاقات مع جميع دول المنطقة، والتي تجري إسرائيل مع بعضها مشاورات سرية. وكتب :"من الضار لنا على الساحة الدولية والإقليمية أن نرتبط بهذا النظام أو ذاك في العالم العربي ، لأن غبار اضطرابات المنطقة لم ينقشع بعد".
وأضاف: "من المهم الأخذ في الاعتبار أنه في هذا العالم، فإن صديق عدونا هو عدونا اللدود ، ولهذا علينا ألا نضر بمصداقية المصريين بإقامة علاقات وثيقة جدا أو قوية مع النظام العسكري الذي يقوده السيسي".
وذكر :"علينا أن نتذكر أن المصريين بحاجة إلى الاحتفاظ بمكانتهم كوسيط نزيه في الصراع الفلسطيني وكذلك في حربهم من أجل المصالح الأمنية المصرية في مواجهة السلفية الجهادية في سيناء".
وشدد: "يتعين أن ينظر إلى مصر باعتبارها عامل استقرار في منطقتنا وهذا يساعدنا، لأنه في مصلحتها أن تبقي على اتفاق السلام مع إسرائيل للحفاظ على العلاقات الطيبة مع الولايات المتحدة والاستمرار في تلقي المساعدات".

التعليقات